اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حملة إلكترونية تطالب بتسهيل حصول اليمنيين على جوازات السفر

حملة اشتي_ جواز
حملة اشتي_ جواز

تواجه أعداد كبيرة من اليمنيين صعوبات بالغة في الحصول على جوازات سفرهم، منذ سنوات سواء من حيث طول مدة الانتظار أو التكاليف الباهظة أو التعقيدات الإدارية.

حملة اشتي_جواز

يستعد مجموعة من الشباب لتنفيذ حملة إلكترونية بعنوان #اشتي_جواز، تهدف إلى إحداث ضغط على الأطراف اليمنية من أجل تسهيل عملية حصول المواطنين اليمنيين على جوازات السفر.

هدف حملة اشتي_ جواز

وتسعى الحملة إلى تحسين الخدمات الحكومية في مجال إصدار جوازات السفر، وخفض التاكليف المالية، بما في ذلك الرسوم الباهظة والرشاوي غير القانونية، وتقليل مدة الانتظار، وزيادة الوعي بحقوق المواطنين في الحصول على جواز السفر، ونشر معلومات حول الإجراءات القانونية للحصول على الجواز.

ودعا نشطاء الحملة جميع اليمنيين إلى المشاركة فيها من خلال، نشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج #اشتي_جواز، والتوقيع على عريضة إلكترونية تطالب بتحسين خدمات إصدار جوازات السفر، والتواصل مع الأطراف اليمنية المعنية وإيصال أصواتهم.

وتهدف الحملة إلى تحقيق تغيير إيجابي في واقع اليمنيين، من خلال تسهيل حصولهم على جوازات السفر، بما يكفل لهم حرية التنقل.

وتوفر الحملة بنكًا للمحتوى على منصة واتساب، حيث يمكن للمشاركين الاستعانة به في نشر محتوى خاص بهم، على الرابط التالي: https://whatsapp.com/channel/0029VaOoKirFSAsyBEVzKa1W

موضوعات متعلقة