اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ختام البرنامج التدريبي على ”منهجية صناعة الفتوى” لعلماء الشريعة بإندونيسيا

أعلنت دار الإفتاء اختتام البرنامج التدريبي على "منهجية صناعة الفتوى" لمجموعة من علماء الشريعة بإندونيسيا، حيث عُقد البرنامج بمركز التدريب في دار الإفتاء المصرية ضمن الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بالتنسيق مع سفارة إندونيسيا بالقاهرة، لصالح وزارة الشئون الدينية الإندونيسية.
تم تعريف المتدربين خلال البرنامج بمنهج العمل الإفتائي، وتدريبهم على صناعة الفتوى، وإكسابهم مهارات التعامل مع أهم الأفكار، والتيارات المتطرفة؛ وذلك للوقاية من تلك الأفكار، والمساهمة في مقاومتها، وليرجع المتدربون إلى وطنهم مشاركين فاعلين في المؤسسات الدينية بإندونيسيا.

أوضح الدكتور علي عمر، رئيس قطاع الشئون الشرعية بدار الإفتاء المصرية، ترحيبَ مفتي مصر د. شوقي علام رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم بالطلَّاب الوافدين من إندونيسيا، كما عرض الدَور الذى تقوم به الإفتاء المصرية في شتى المجالات، وخصوصًا في تدريب الوافدين على علوم الفتوى ومهاراتها.

حضر الحفل محمد زعيم الخالص ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، ود. رحمت أمينج لاسيم، المستشار الإعلامي والثقافي، ود. عبد المتعالي، المستشار التربوي بالسفارة.

وخلال كلمته أبدى نائب السفير الإندونيسي بالقاهرة، تقدير بلاده جهود دار الإفتاء مع الدارسين من إندونيسيا، واستضافتها للبرنامج التدريبي، مؤكدًا عمق العلاقة بين مصر وإندونيسيا.