اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الخارجية السعودية تطلق مبادرة التوظيف لدى المنظمات الدولية «منصة دولي»

أطلقت وزارة الخارجية السعودية، اليوم، مبادرة التوظيف لدى المنظمات الدولية "منصة دولي"، التي أعلنت عنها خلال "مؤتمر ليب 2024" المنعقد في العاصمة الرياض.
وتعكس "منصة دولي" اهتمام ودعم القيادة السعودية للأسرة الدبلوماسية وتطويرها على الأصعدة كافة، والمبادرات التي تطلقها الوزارة ومنها "منصة دولي" وذلك لتحقيق الأهداف والتطلعات الطموحة في ضوء رؤية المملكة 2030.
وقال: "إن منصة دولي تسعى إلى الموائمة بين الكفاءات الوطنية والوظائف المتاحة لدى المنظمات الدولية، وتهدف إلى زيادة التمثيل السعودي في المنظمات الدولية وإثراء الكفاءات الوطنية بالخبرات والتجارب الدولية".
وستعمل منصة دولي على تكوين قاعدة بيانات لمتابعة طلبات المرشحين من بداية تقدمهم للعمل حتى توظيفهم وتدريبهم في المنظمات الدولية."
وأشار إلى أن وزارة الخارجية ستعمل من خلال "منصة دولي" على تكوين شراكات واتفاقيات استراتيجية مع الجهات الحكومية الأخرى والتي ترغب بتوظيف الكفاءات الوطنية لدى المنظمات ذات العلاقة مما يمهد الطريق لمنصة دولي لتصبح منصة وطنية موحدة للمملكة العربية السعودية.
وأكد مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، عبدالهادي المنصوري، أن "منصة دولي" تهدف بشكلٍ رئيسي إلى تعزيز تواجد الكفاءات الوطنية على الساحة الدولية والدبلوماسية، لكي يكونوا واجهة للوطن في مختلف المجالات.