اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
علماء باكستان: رابطة العالم الإسلامي قدّمت موقفًا تاريخيّا في نصرة غزة دماء على نصل السكين.. عمليات الطعن تضرب سيدني تعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الابيض في السودان عام على الحرب في السودان.. جوتيريش يوجه رسالة للعالم.. والاتحاد الأوروبي يخصص 896 مليون يورو مساعدات أمين هيئات الإفتاء بالعالم: ترك الساحة الدولية فارغة للمتطرفين خطأ في حق ديننا مباحثات بايدن والسوداني.. إنجازات التحالف الدولي ضد داعش حاضرة على طاولة الاجتماع مصر ترتقي بجاذبيتها الروحانية: تطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين بإجراءات جديدة في اليوم الـ193 من العدوان.. شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على غزة صور صور نازحو غزة: حين تصارع الحياة في سبيل العودة والحرية الجيش الأردني: لن نسمح باستخدام المجال الجوي للمملكة لأي غاية كانت 12 شخصا حصيلة ضحايا سيول عمان.. ومجلس الوزراء العماني يعزي أهالي الضحايا مقارنة بين القدرات العسكرية التقليدية للجيشين الإيراني والإسرائيلي

في أول أيام معرض ”ليب24” بالرياض

وزارة الإعلام السعودية توقع 4 اتفاقيات مع عدد من الجهات العالميّة

وقعّت وزارة الإعلام السعودية، اليوم عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مجموعة من الشركات والجهات المحليّة والعالميّة، بحضور وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض "ليب24" المقام في الرياض.
ووقع الاتفاقيات مساعد وزير الإعلام الدكتور عبد الله بن أحمد المغلوث، وشملت اتفاقية تعاون مع شركة علي بابا، وعلي بابا كلاود، تهدف إلى تطوير برامج تدريبية للعاملين في قطاع الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي والفرص والمخاطر، وإدارة المحتوى الرقمي والنشر والترويج.
كما تهدف إلى استضافة البنية التحتية والخدمات والمنصات التابعة للوزارة وغيرها؛ في مراكز بيانات علي بابا كلاود، واستضافة مركز التعافي من الكوارث، وموسوعة "سعوديبيديا" في نسختها القادمة.
فيما وقع الدكتور المغلوث اتفاقيةً مع شركة سيسكو؛ بهدف تطوير مركز اتصال الطوارئ والكوارث التابع للوزارة والبنية التحتية للمباني الذكية، والعمل على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير البنية التحتية، وتجهيز مرافق الوزارة بالحلول الذكية المتطورة، وتنظيم ورش عمل فنية من قبل الشركة لرفع كفاءة الأنشطة التقنية، وتعزيز رأس المال البشري للوزارة.
وتضمنت الاتفاقيات التي وقعتها وزارة الإعلام اتفاقيةً مع شركة (eWTPA) الصينية، تقديم فرص تدريبية للإعلاميين محليًا ودوليًا، وتطوير مسرّعة إعلامية بشراكة سعودية صينية، للإسهام في نجاح أكبر مجال ريادي في قطاع الإعلام، إلى جانب تقديم الدعم الإعلامي الكامل باللغة الصينية، من خلال ترجمة الأخبار المتعلقة بقطاع الإعلام السعودي وبثها ونشرها في وسائل الإعلام الصينية، وتمويل زيارات بين الجانبين وترتيبها، من أجل تبادل المعارف والخبرات في مجالي ريادة الأعمال والإعلام.