اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة

افتتاح منشأة ”سانريف” العالمية لتصنيع اليخوت العاملة بالطاقة الشمسية في إمارة رأس الخيمة

أكّد الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات، حاكم رأس الخيمة، أن الإمارة تمضي بخطوات مدروسة وواضحة لتعزيز نمو مختلف قطاعاتها الحيوية، كجزء من رؤيتها الاستراتيجية لبناء اقتصاد قوي ومستقر ومتنوع، وبما يسهم في الارتقاء بجودة الحياة، ويضمن صناعة مستقبل واعد ومستدام للأجيال القادمة.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم منشأة "سانريف" العالمية لتصنيع اليخوت العاملة بالطاقة الشمسية في "مدينة موانئ رأس الخيمة الملاحية."
وقال: "رأس الخيمة تضع الاستدامة في صميم استراتيجيتها المستقبلية، الهادفة إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والاجتماعي، وتحرص على دعم الابتكار والأعمال والاستثمار في مختلف المجالات، لمواصلة مسيرة التطور، وترسيخ مكانتها كوجهة جاذبة لازدهار المشاريع العالمية الكبرى، وكمركز لنمو الصناعات".
وأضاف: "رؤية رأس الخيمة الاقتصادية تستند على إمكاناتها الهائلة، ومقوماتها المتميزة، وبيئتها الآمنة والمستقرة والداعمة لتطور مختلف القطاعات بما فيها التصنيع والتجارة والخدمات اللوجستية، وتهدف هذه الرؤية الطموحة إلى تحقيق التنمية المستدامة وتنويع مصادر الدخل".

وأعرب حاكم رأس الخيمة عن ثقته بأن تكون المنشأة الجديدة، إضافة نوعية لقطاع التصنيع المزدهر في رأس الخيمة، والذي يسهم بفعالية في دعم الناتج المحلي للإمارة، وأكد أن هذه الخطوة تنسجم مع توجّهات الدولة بما يتعلّق بالاستدامة، والتزامها بتحقيق مستقبلٍ خالٍ من الكربون، وجهودها الرامية للمحافظة على البيئة.

وبعد افتتاح المنشأة الجديدة للشركة : قام حاكم رأس الخيمة بجولة تفقدية داخلها، حيث اطلع من المسؤولين على وحداتها التصنيعية المجهّزة بأحدث الآلات، والتقنيات الروبوتية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وعلى صالة التصنيع والتحكم الرقمي باستخدام الحاسوب (CNC)، كما تتضمن المنشأة التي تشكّل وحدة تصنيع متكاملة لليخوت، ورشة حديثة للطلاء، وورش لأعمال النجارة والتنجيد والفولاذ المقاوم للصدأ، ما يعكس القدرات الكبيرة للمنشأة التي سجّلت عدداً من الإنجازات على صعيد معايير الاستدامة البيئية، وكفاءة الطاقة.
وكانت شركة "سانريف لليخوت" قد وقّعت في مارس 2023، اتفاقية تعاون مع مدينة رأس الخيمة الملاحية، لتطوير منشأتها العالمية في الإمارة، باستثمار بلغ 200 مليون درهم للمرحلة الأولى من المشروع، لتكون بمثابة مركزٍ للابتكار في المنطقة، إذ تمتدّ المنشاة الجديدة على مساحة 65 ألف متر مربع، وتختّص بتصنيع يخوت "55 أوبن سانريف باور" الهجينة، واليخوت الشراعية التي يتراوح طولها بين 50 - 88 قدماً، والتي ستبحر إلى جانب أكثر من 300 قارب من قوارب "سانريف" في بحار العالم.
وقد وقع اختيار الشركة على إمارة رأس الخيمة، نظراً لموقعها الاستراتيجي، والمزايا الاستثنائية التي تقدمها، ودعمها لقطاع الملاحة البحرية، وكذلك سهولة الوصول منها إلى الأسواق العالمية الرئيسية، وبنيتها التحتية المتطورة في مجال النقل، حيث تشكّل المنشأة جزءاً مهماً من استراتيجية التوسّع العالمية لشركة "سانريف لليخوت" الساعية لترسيخ حضورها في منطقة الشرق الأوسط، والوصول إلى الأسواق الآسيوية وأستراليا. كما ستلعب المنشأة الجديدة في الإمارة، إلى جانب مصنعيّ الشركة في بولندا، دوراً محورياً في تعزيز الانتشار العالمي لمجموعة يخوت "سانريف".