اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

عضو تكتل الجمهورية القوية بلبنان: الفريق الشيعي يحاول التملص من مبادرة الاعتدال الوطني

لبنان
لبنان

قال النائب جورج عقيص عضو تكتل الجمهورية القوية اللبناني، إنّ الواقع اللبناني المستجد في مسألة الفراغ الرئاسي يقوم على أن المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين، فالفراغ السابق على انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للبنان أملى على البلاد اتخاذ قرارات لم يكن من الممكن اتخاذها إلا تحت وطأة الفراغ.

وأضاف "عقيص"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "اليوم، تغيرت نظرتنا كقوى معارضة وصرنا أقرب إلى مبدأ مفاده أن عدم انتخاب رئيس ربما يكون أفضل من انتخاب رئيس ينتمي إلى محور الممانعة، فقد رأينا إلى أين انتخاب رئيس يساير محور الممانعة لبنان طوال 6 سنوات من حكم الرئيس ميشال عون".

وتابع: "هناك ثابت آخر، وهو أنا صامدون في هذه المواجهة ومنفتحون على مساعي اللجنة الخماسية وأي مبادرة داخلية والشاهد على ذلك موقفنا الإيجابي والسريع من مبادرة كتلة الاعتدال الوطني التي تعتمد على اسقاط مبدأ الحوار قبل الانتخاب كي لا نكرس أعرافا غير دستورية، ونلاحظ أن الفريق الآخر وتحديدا الثنائي الشيعي يحاول التملص من هذه المبادرة ووضع شروط لإسقاطها لأنه لا يزال في المربع الأول بالنسة للموضوع الرئاسي وهو الإصرار على ترشيح مرشح واحد بعينه".