اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مركز دبي المالي الأسرع نموًا عالميًا.. وتوقع نتائج قياسية في 2024

أرشيفية
أرشيفية

حقق مركز دبي المالي العالمي أسرع معدلات نمو على المستوى العالمي مع توقعات بأن يواصل تحقيق نتائج قياسية في نهاية العام الجاري بما يرسخ مكانته مركزا ماليا عالميا رائدا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.
وقال عيسى كاظم، محافظ المركز إن مركز دبي المالي العالمي يعتبر لاعباً فاعلا ورئيسيا في تعزيز مكانة إمارة دبي وتنمية اقتصادها بمساهمة تصل إلى حوالي 6% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، فيما من المستهدف مضاعفة هذه المساهمة في غضون 10 سنوات بما يتماشي مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية "D33" الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل.
وأضاف أن مركز دبي المالي العالمي سيلعب دورا حيويا وفاعلا في تحقيق هذه الاستراتيجية بما يعزز مكانة الإمارات واحدة من أفضل ثلاث مدن للأعمال والاستثمار في العالم، مشيرا إلى أن المركز يستحوذ على حصة كبيرة من القطاع المالي والمصرفي في دبي بنسبة مساهمة تصل إلى 50% من الناتج المحلي الإجمالي للقطاع.
وأوضح أن عدد الشركات النشطة في المركز تضاعف خلال الأربع سنوات الماضية من 2500 شركة إلى أكثر من 5500 شركة، إضافة إلى نمو عدد الوظائف الجديدة بنسبة 60% خلال 4 سنوات ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 41.5 ألف شخص يعملون في المركز مع نهاية العام الماضي، وبزيادة بنسبة 15% مقارنة بالعام 2022.
وقال محافظ مركز دبي المالي العالمي، إن 2023 كان عاما استثنائيا نجح مركز دبي المالي العالمي خلاله في تحقيق نتائج قياسية على صعيد العمليات التشغيلية والمؤشرات المالية بما يرسخ مكانة دبي بصفتها المساهم الإقليمي الأبرز في قطاع الخدمات المالية العالمية.