اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

الأسبوع الماضي.. المسجد النبوي الشريف يستقبل أكثر من 5.5 مليون مصلٍ

المسجد النبوي
المسجد النبوي


أعلنت الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد النبوي استقبال 5 ملايين و567 ألفا و84 مصليًا وزائرًا لأداء فروض الصلوات اليومية خلال الأسبوع الماضي.
وذكرت الهيئة، في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 581 ألفا و 806 زائرين تشرفوا بالسلام على الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه -رضوان الله عليهما، كما أدى 266 ألفا و 396 زائرًا الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.
وأفادت الهيئة باستفادت 12 ألفا و744 من كبار السن وذوي الإعاقة من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي.

كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 141 ألفا و319 زائرا من جنسيات مختلفة.
وأشارت إلى أن الخدمات الميدانية شملت الإرشاد المكاني لـ 96.122 مستفيدا، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لـ 29.173 زائرًا، كما قدمت أكثر من 130 ألف عبوة ماء زمزم، بالإضافة إلى توزيع 95 ألفا و65 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.