اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء الموافق 14 فبراير، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “صفا” أن 47 مستوطنا و70 عنصرا من شرطة ومخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم.

يأتي ذلك فيما حذرت حركة حماس، من الوضع الإنساني الكارثي الذي يتعرّض له النازحين والأطقم الطبية والجرحى في مستشفى ناصر في خانيونس، وفق ما ذكرت وكالة صفا الفلسطينية.


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأوضحت التقارير الإعلامية، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي منعت،الفلسطينيين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين للشهر الخامس على التوالي.

وعلى الرغم من الأحداث التي يشهدها قطاع غزة، إلا أن المستوطنين يواصلون اقتحام المسجد الأقصى، مما يهدد الأوضاع في القدس والضفة الغربية.

ويوم الإثنين الماضي اقتحم عشرات المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفَّذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدّوا طقوسًا تلمودية.

كما منعت الشرطة الإسرائيلية المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين.