اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

شاهد بالفيديو.. فقد شخص في حريق بأكبر مدينة ملاهي بالسويد

حريق مدين ملاهي في السويد
حريق مدين ملاهي في السويد

كشفت السلطات السويدية، خلال الساعات القليلة الماضية، بأن رجلًا لا يزال في عداد المفقودين بعد الحريق الكبير الذي أتى، على مدينة ملاهٍ في جوتنبرج، هي الأكبر في السويد، ونشب في قسم كبير من منطقة جديدة مخصصة للأنشطة المائية.

حريق مدينة ملاة في السويد

وأضافت الشرطة السويدية في بيان لها، مساء أمس، إلى أن شخصًا فُقد في إطار الحريق، مؤكدة أنها تُواصل عمليات البحث، وذلك سعيًا للوصول إليه.

وأكملت إدارة مدينة الملاهي، في بيان، أن هذا الشخص يعمل على مشروع المنطقة المائية في متنزه ليزبري.

كرات نارية متفجرة

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل الإعلام المحلية للحريق، صباح الاثنين، كرات نارية متفجرة وألسنة لهب وانفجارات عدة تدمر منزلقًا مائيًّا، بينما ارتفعت سحابة من الدخان الأسود فوق المدينة.

وأفادت الشرطة بأن 16 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة وعولجوا لكن لم يُنقل أي منهم إلى المستشفى.

وتم إخلاء فندق ومكاتب مجاورة لمدينة الملاهي الواقعة في وسط مدينة جوتنبرج.

وتوقعت أجهزة الطوارئ في جوتنبرج أن يستمر على السيطرة الحريق إلى فجر اليوم، مشيرة في بيان مساء الاثنين إلى أن قليلًا من الدخان لا يزال يتصاعد من الموقع.

واعتبرت رجال الشرطة أنه من السابق لأوانه تقييم الأضرار وتحديد سبب الحريق وما إذا كان ناجمًا عن عمل جرمي متعمد.

وكانت "مدينة ليزبري للملاهي" أعلنت عن تفاصيل أولية للحريق، إذ أوضحت أن حريقًا كبيرًا نشب في المتنزه المائي (ليزبري أوسيانا).. شب أولًا في أحد الملاهي المائية خارج المبنى ثم امتد إلى المبنى بأكمله".

ويشكل المتنزه المائي جزءًا من مشروع توسيع مدينة الملاهي، الذي كان من المقرر افتتاحه في وقت لاحق من عام 2024، وأشارت وكالة الأنباء السويدية "تي تي" إلى أن تكلفة القسم المائي الجديد بلغت 1.2 مليار كرونة (أي نحو 110 ملايين دولار).