الخميس 22 فبراير 2024 مـ 04:00 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

افتتاح مساجد جديدة بمحافظتي كفر الشيخ والأقصر

مساجد
مساجد


أعلن محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، افتتاح مسجد فتح الأبيض بقرية المرشد والتابع لإدارة مطوبس قبلى، على مساحة 155 م2 وبتكلفة 4 ملايين جنيه، وذلك بحضور مدير أوقاف مطوبس محمد شتا، ورئيس قرية منية المرشد آيات فتح الباب، وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية بمركز مطوبس.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف عطا بسيوني، في بيان اليوم، أن ذلك يأتي في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير وتعميق الحس الإيمانى لدى المواطنين تحت رعاية وزير الأوقاف.
وأضاف أن جميع المساجد قد إلتزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، التى كانت تحت عنوان"جبر الخواطر وأثره فى تقوية الروابط والعلاقات الاجتماعية"، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والإستقرار.
وفي سياق متصل، افتتح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر سيد محمد عبد الدايم محمود، مسجدا جديدا من المساجد التى تم الانتهاء من بنائها وتشييدها مسجد "خاتم المرسلين" بمدينة طيبة، بحضور قيادات الدعوة بالمديرية، وبحضور المحافظ مصطفى ألهم، ورئيس جهاز مدينة طيبة علاء عبد الله مصطفى.

وصرح وكيل الوزارة بأنه تم افتتاح أيضا مسجد الفتح الإسلامى بالمريس بالطود، بحضور رئيس مدينة الطود الدكتور محمد رزق، ومدير إدارة أوقاف الطود محمد عبدالعزيز خضرى، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور الدينى والوطنى والاجتماعى للوزارة تحت رعاية وزير الأوقاف محمد مختار جمعة.