الإثنين 26 فبراير 2024 مـ 01:20 صـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

تعاون علمي ثلاثي بين ”قومي البحوث” و”فاكسيرا” و”مؤسسة النحل الجوال”

أرشيفية
أرشيفية


وقع القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور حسين درويش، اتفاقية تعاون مع رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات(فاكسيرا) الدكتور شريف الفيل، ورئيس مؤسسة النحل الجوال بالمملكة العربية السعودية فايز بن محمد القثامي، وذلك بمقر شركة فاكسيرا.
جاء ذلك من منطلق حرص الأطراف الثلاثة على إعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية المبنية على قاعدة أكاديمية ثابتة والتي تخدم المجتمعين المصري والسعودي، ووضع أسس التكامل العلمي بين المؤسسات الثلاثة في مجال البحث العلمي والبرامج التدريبية والمشروعات البحثية التطبيقية وتبادل الخبرات والأفكار.
وقال الدكتور حسين درويش إن الاتفاقية تهدف إلى التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الاهتمام المشترك ويشمل بالأخص الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي وأنشطة نقل التكنولوجيا بين فاكسيرا والمركز والمؤسسة من ناحية والصناعة من ناحية أخرى.
وأضاف أنه بموجب الاتفاقية ستقوم الأطراف الثلاثة بتوفير كافة الإمكانيات العلمية والمعملية لديها بما يعظم المخرجات لدى جميع الأطراف، مشيرا إلى أن مجالات التعاون تشمل أيضا تبادل الطلاب والمؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية.
من جانبه، أكد الدكتور شريف الفيل رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، أن نطاق التعاون وفقا للاتفاقية سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية والاستفادة من الطاقات البشرية، معربا عن تطلع فاكسيرا إلى التعاون المثمر والمنتج مع المركز القومي للبحوث.