الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:18 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

أمين الفتوى: الحياة الزوجية تحتاج إلى الاحترام حتى في غياب الحب

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى فى دار الإفتاء المصرية على استفسار حول إمكانية استمرار الحياة الزوجية بدون وجود الحب.

وأكد أمين الفتوى فى دار الإفتاء المصرية خلال برنامج "فتاوى الناس" على قناة الناس اليوم الخميس، أن الحياة الزوجية تحتاج إلى الاحترام حتى فى غياب الحب، مشددا على أهمية وجود الاحترام لضمان استمرار الحياة الزوجية.

 

وتابع: “فى علاقات كثيرة تبدأ بالحب وعند الزواج تحدث مشاكل وعدم احترام وتقدير ويتبادلون السباب والشتائم، وبعدها يحدث الانفصال”.

 

واستكمل: “عندما سئل سيدنا عمر بن الخطاب، عن إنه يريد أن يطلق زوجته لأنها لا يحبها، فقال له هل كل البيوت بنيت على الحب، لكن تبنى على العشرة والاحترام، فهما الأساس فى حياة البيوت”.