الخميس 22 فبراير 2024 مـ 04:16 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

كوريا الشمالية تلغي قانونًا بشأن التعاون الاقتصادي مع نظيرتها الجنوبية

قالت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية ألغت قانونًا بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي في شبه الجزيرة الكورية في أعقاب قرار تصنيف كوريا الجنوبية باعتبارها العدو "رقم واحد" لكوريا الشمالية.

وذكرت تقارير إعلامية أن اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى أقرت القرار خلال جلسة عقدت في بيونج يانج، وتم إعلان بطلان جميع الاتفاقيات القائمة بشأن التعاون الاقتصادي.

كما تم إلغاء قانون يسمح بالسفر الدولي إلى منطقة خاصة في جبال كومجانج على الساحل الشرقي، حيث يدير البلدان بصورة مشتركة برنامجا سياحيا.

وقطعت الدولتان الجارتان الاتصالات فيما بينهمافي ظل توترات متصاعدة، وفي نهاية العام الماضي، وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج – أون العلاقات مع سول بأنها علاقات بين دولتين متحاربتين خلال جلسة لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.

ودعا إلى وصف كوريا الجنوبية بأنها العدو الرئيسي في الدستور الاشتراكي الكوري الشمالي.

وقررت اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى في وقت لاحق حل ثلاث هيئات تعنى بالحوار بين الكوريتين.

وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إن الاتفاقيات الثنائية بشأن التعاون الاقتصادي لا يمكن إلغاؤها من طرف واحد، وإن سول ستواصل اعتبار الاتفاقيات سارية المفعول، وفقا لما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية"كي بي إس".