الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:47 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

التصعيد العسكري في الحدود اللبنانية الإسرائيلية يثير المخاوف

موضوعية
موضوعية

شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصاعدًا عسكريًا خلال الأيام الأخيرة، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن هجوم في النبطية كرد فعل على إصابة ضابط في صفوفه.

وفي تطور آخر، تعرضت سيارة في مدينة النبطية لاستهداف من قبل طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال، وهو الاستهداف الأول لوسط المدينة منذ عام 2006.

وأفادت وسائل اعلام لبنانية بأن طائرات مسيّرة إسرائيلية من نوع هيرمز 900 و450 تواصل تحليقها المكثف فوق أجواء منطقة النبطية.

يأتي ذلك بعد أن استهدف حزب الله بصواريخه ثكنة عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة صباح اليوم، ما أدى لإصابات مباشرة بحسب الحزب.

كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن قوات الاحتلال قصفت بنيران مدفعيتها بلدات جنوب لبنان، ما يشير لتصعيد خطير على الحدود.