الخميس 22 فبراير 2024 مـ 04:12 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

الجيش الأردنى: مقتل 3 مهربين وإصابة أحد حرس الحدود على الحدود السورية

الجيش الأردني
الجيش الأردني

كشف بيان صادر عن مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي عن تعرض المناطق الشرقية من الحدود الأردنية السورية إلى محاولة تهريب ومرور عصابة من عصابات المخدرات وتهريب الأسلحة من الجانب السوري.

وقال المصدر، في البيان لها اليوم الاربعاء نسخة عنه، إن "المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر الأربعاء، ضمن منطقة مسئوليتها، محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية".

كما قال المصدر العسكري في الجيش العربي، إن العملية نتجت عنها إصابة أحد مرتبات قوات حرس الحدود الأردنية، خلال عملية الاشتباك مع المهربين وتطبيق قواعد الاشتباك وحالته الصحية حرجة.

حيث تقوم القوات المسلحة في المنطقة الشرقية بكل عزم على حماية الحدود، وهي ماضية في استخدام كل القدرات والإمكانيات المتوفرة للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

كما لفت المصدر إلى أنها أسفرت عن مقتل ثلاثة مهربين وإصابة آخرين، من أفراد العصابات السورية المتخصصة في تهريب المخدرات، وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.