الخميس 22 فبراير 2024 مـ 03:49 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

وفاة الرئيس السابق لتشيلي «سبيباستيان» في تحطم طائرة

 الرئيس السابق لتشيلي سيباستيان
الرئيس السابق لتشيلي سيباستيان

توفي الرئيس السابق لتشيلي "سيباستيان بينيرا"، الذي كان مليارديرًا وسبق له تولي الرئاسة لولايتين غير متتاليتين، في حادث تحطم طائرة أمس الثلاثاء.

وجاء ذلك حسبما أعلن مكتبه في بيان رسمي، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق، الذي يبلغ من العمر 74 عامًا، لقي حتفه في منطقة لاجو رانكو، المعروفة بجمالها الطبيعي وتقع على بعد نحو 920 كيلومترًا إلى الجنوب من العاصمة سانتياجو.

وجاء في البيان: "ببالغ الأسف نعلن وفاة الرئيس السابق لجمهورية تشيلي"، في منطقة لاجو رانكو التي تعتبر مقصدًا سياحيًّا والواقعة على بعد نحو 920 كلم إلى الجنوب من سانتياجو.

وكان بينيرا تولى الرئاسة للمرة الأولى في العام 2010 في ولاية مدتها أربع سنوات، ليعود ويتولى المنصب خلفًا لميشيل باشليه من العام 2018 وحتى العام 2022، وقد خلفه في المنصب جابريال بوريتش.

وبينيرا هو أول زعيم يميني انتخب رئيسًا للبلاد منذ عهد الدكتاتور أوجوستو بينوشيه (1973-1990).