الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 11:59 مـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

الجامعة العربية تدعو لتطوير المنظومة الإعلامية للدفاع عن قضايا العرب

دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تطوير المنظومة الإعلامية، وتعزيز دورها في الدفاع عن القضايا العربية المشروعة، وفي صدارتها قضية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ أكتوبر الماضي لعدوان إسرائيلي آثم على قطاع غزة واقتحامات مروعة على مدن وقرى الضفة الغربية.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي، أمام ملتقى المؤثرين وصَانعي المحتوى الذي عُقِدَ بالأردن، بتنظيم مشترك بين الأمانة العامة للجامعة العربية والهيئة العربية للبث الفضائي.
وقال السفير خطابي، في كلمته التي نشرتها الجامعة العربية، إن قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية يعمل على متابعة وتنفيذ قرارات مجلس وزراء الإعلام، وبلورة توجهات المجلس بما في ذلك المبادرات الهادفة لإفساح المجال أمام الاستغلال الأمثل للفرص التي يتيحها الإعلام الرقمي، لدعم مسارات التنمية المستدامة، والتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة العربية.
وأشار إلى الدور المتزايد للمؤثرين وصُنّاع المحتوى في مختلف حقول التنمية المستدامة لتحقيق أهداف أجندة 2030 وخاصة ما يتعلق بمحاربة الفقر وضمان العيش الكريم، والتعليم النافع، والمحافظة على البيئة، وترشيد الاستهلاك، وتعزيز التماسك الاجتماعي، وتحفيز روح الابتكار.
وشدد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية على أهمية المصداقية، والحرص على تفادي الترويح لبيانات غير دقيقة أو بيانات زائفة ومضللة تمس الأفراد والمؤسسات، أو نشر حمولات نمطية تتعمد الإساءة أو تبخس القيم المجتمعية والثقافية والحضارية.