الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 09:00 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

مشروع ”Belva Compound” رؤية شركة الكرنك لتطوير العقارات في الشيخ زايد

تُعتبر شركة الكرنك للتطوير العقاري من الشركات ذات السمعة الطيبة في السوق المصري، حيث استطاعت تحقيق نجاحات ملموسة على مدار تاريخها الذي يمتد منذ عام ١٩٩٣، وقد نفذت الشركة العديد من المشروعات الناجحة في القاهرة، مثل فيتالي مول بالقاهرة الجديدة، وسموحة إليجانس، وميامي سيتي، والمنتزه إليجانس بالإسكندرية.

تفخر شركة الكرنك للتطوير العقاري بتاريخها الحافل بالنجاحات والمشاريع الرائعة في السوق المصري، تحت إدارة المهندس محمد عبد الفتاح الباشا، رئيس مجلس الإدارة، تواصل الشركة تحقيق الابتكار والتفوق في مجال تطوير العقارات في مصر، ومن هذا المنطلق، تم اطلاق مشروعها الأحدث والأكثر تميزًا في السوق المصري، وهو مشروع "Belva Compound" السكني، الذي يتمتع بموقع متميز في منطقة الشيخ زايد ويتمتع بالعديد من المزايا الفريدة.

منذ البداية، ركزت شركة الكرنك على اختيار موقع مركزي وحيوي لمشروعها "Belva Compound" في الشيخ زايد، يقع المشروع في قلب مدينة الشيخ زايد، على مقربة من المراكز التجارية والخدمات والمواقع الحيوية، يتميز الموقع بقربه من مراكز التسوق المعروفة مثل "هايبر وان" و"داندي مول" و"أركان بلازا" و"كابيتال بيزنس بارك"، بالإضافة إلى قربه من طريق المحور الرئيسي، مما يسهل الوصول إلى المشروع ومغادرته بسهولة بالغة لملاك الوحدات السكنية.

يملك المهندس رائف فهمي خبرة ميدانية تزيد عن خمسة وثلاثون عامًا من العمل في مشروعات متعددة داخل مصر وخارجها، ويعد حاليًا من أكثر معمارين مصر خبرة ومهارة ومواكبة لأحدث أساليب التشييد والتصميم، حيث عمل في العديد من المشاريع ذات السمعة الطيبة، والنجاح المشهود.

تم تصميم مشروع Belva Compoundبدقة شديدة، وطبقًا لأحدث طرق البناء والتشييد الحديثة، من حيث الشكل أو التصميم الداخلي، والخارجي، وذلك على مساحة ١٨.٥ فدان، مقسمة إلى ٢١ مبنى سكني، يتكون كلًا منهم من دور أرضي و٥ طوابق، بالإضافة إلى مجمع تجاري عصري به كل المحلات التجارية والخدمية، مثل التسوق، وصالونات التجميل، والصيدليات، والمطاعم، والكافيهات، مما يحقق للمشروع اكتفاء ذاتي كامل.

راعى التصميم العام للمشروع أن تحتل المساحات الخضراء ٨٠٪ من أرض الموقع لكي تكون مُتنفس للمُلاك، ومنظر حضاري جمالي يدعم بيئة صحية نظيفة، ويضيف لبهاء ورونق المشروع لونًا أخضرًا مبهجًا ومريح للأعصاب. كما يتخلل هذه المساحات، ممرات مائية تساهم في المنظر الجمالي، وكذلك التمشية والتأمل والتنزه بحرية وسهولة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للدراجات، وأماكن لعب للأطفال، ومسارات آمنة، للأمهات والنساء وكبار السن.

اهتمت الشركة بكل عوامل الأمن والسلامة للملاك، بتركيب أنظمة بوابات إلكترونية مزودة بأحدث التقنيات، وكاميرات المراقبة، لكي تكون تحت إدارة شركة متخصصة في الحراسة والحماية والأمن، تطبق أعلى معايير الصرامة في دخول وخروج السكان والزوار، وترتبط بشبكة تواصل سريعة، للتعامل مع أي حالة من حالات الطوارىء، بما يضمن راحة وسلامة أصحاب الوحدات. وكذلك راعت الشركة أن تمتد أنظمة الحماية الأمنية إلى بوابات جميع الوحدات، والشقق، مما يحفاظ على الخصوصية والهدوء للسكان.

يقدم المشروع العديد من الخدمات الأساسية الأخرى مثل مواقف السيارات المجانية والخاصة، وكذلك وحدة شحن السيارات الكهربائية، لكي تحقق اكتفاء ذاتي داخل المشروع، وتوفير الوقت والمجهود. كما أن الشوارع الواسعة، والطرق الداخلية السهلة، ونظام الحركة، يضمن سهولة ويسر في حركة السيارات والسكان داخل المشروع.

تم تزويد المشروع بمبنى نادي رياضي اجتماعي وترفيهي على مساحة ٤٠٠٠ متر مربع، يضم ملاعب كرة قدم، وبادل، وحمام سباحة، وچيم. ويضم أيضًا كل خدمات الحفاظ على الصحة واللياقة، مثل جلسات المساج، والساونا. كما يتم مراعاة أن يكون فيه أماكن ومساحات لإقامة الحفلات العائلية، الخاصة والعامة، لكي يصبح مركزًا اجتماعيًا ونقطة التقاء لسكان المشروع.

كما يعزز المشروع شبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة، تضمن للسكان بيئة عمل وترفيه مثالية، ويرتبط بنظرية ”البيت الذكي“، ووعي كامل من الإدارة بأهمية خدمة الإنترنت.

تحرص شركة الكرنك عندما تبدأ في مشروع سكني جديد، أن تحافظ على الخصوصية الاجتماعية للسكان، وتوفير بيئة صحية ونفسية، واجتماعية مثالية، بما يعزز الحياة العملية والشخصية لعملائها، مع الحفاظ على خصوصية، وتميّز كل مشروع، ويعد Belva compound امتدادًا لهذه الفكرة، وتطبيقها على أرض الواقع في منطقة الشيخ زايد.

تمتد رؤية شركة الكرنك لأبعد من مجرد مجمع سكني، لكي تشمل خلق مجتمع متماسك، وتحقق اكتفاء ذاتي داخل المشروع، وتراعي كذلك أن يكون أصحاب الوحدات لهم نفس الرؤية في شكل الحياة اليومية، والسلوك، والوعي بحقوق الجيرة. كذلك تراعي تعزيز فكرة الأسرة، وفلسفة خصوصية السكن، وتطويعه لاحتياجات العملاء من كافة الطبقات والفئات.

تعمل شركة الكرنك أيضًا على مجموعة مشروعات مستقبلية طموحة، تعزز بها تواجدها في السوق، وتساهم في بناء الجمهورية الجديدة، وتطوير القطاع العقاري المصري، حيث تم تخصيص حافظة أراضي جديدة لبناء مشروعات ضخمة، في القريب العاجل، في مناطق واعدة، مثل الساحل الشمالي، والتجمع الخامس، لكي تضيف إلى سيرتها المهنية، قفزات أخرى عملاقة تتقدم بها أكثر نحو قمة السوق العقاري في مصر.