الخميس 29 فبراير 2024 مـ 12:20 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

”مشيرب قلب الدوحة” تحصد جائزة معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في إيطاليا

مشيرب قلب الدوحة
مشيرب قلب الدوحة

أحرزت "مشيرب قلب الدوحة"، المدينة الذكية والمستدامة في العاصمة القطرية الدوحة، جائزة "معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية"، ضمن حفل جوائز "ذا بلان العقارية 2023" الذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية.


ومثل حصول مشيرب قلب الدوحة على الجائزة اعترافا بالنهضة الحضرية التي تقودها المدينة على مستويات التميز في مجالات الهندسة والتصميم العمراني والحوكمة، وترسيخا لمكانتها على سلم التميز في التخطيط الحضري.


وتنظم جوائز "ذا بلان العقارية" من قبل مجلة العمارة العالمية "ذا بلان"، للاحتفاء بالإنجازات المتميزة في مجال التطوير الحضري والتصميم المعماري، والمشاريع التي تدعم الابتكار وتحقيق الاستدامة وتعزيز أنماط عيش ذات جودة عالية ومستويات متقدمة في الرفاهية.


وقال المهندس علي محمد الكواري الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية بهذه المناسبة: "يمثل فوزنا بهذه الفئة ضمن حفل توزيع جوائز (ذا بلان) العقارية في ميلانو، دليلا بارزا على الجهود الكبيرة التي نبذلها والعمل الدؤوب لمواصلة التميز والحفاظ على مكانتنا كأحد أهم المطورين العقاريين في المنطقة والعالم".


واعتبر الكواري الجائزة إظهارا لمدى التزام فرق المدينة بتحقيق رؤية مشيرب العقارية التي وضعت لتحقيق نجاح مستدام في مشروع مشيرب قلب الدوحة، حيث يتعدى طموحها مسألة بناء مدينة وفق أعلى المعايير، ليصل إلى غايته الأسمى في المساهمة الفاعلة والإيجابية في المجتمع والاقتصاد الوطني، مضيفا "وما يزيدنا فخرا، حضور مشروعنا الرائد كنموذج يحتذى في مجال إعادة إحياء وتطوير المناطق الحضرية، وإنشاء مساحة تتناغم مع محيطها الاجتماعي والعمراني، محققة نسبا غير مسبوقة في مجال الاستدامة وخفض الأثر البيئي"، وهي مجالات تشهد تنافسا كبيرا على الساحة العالمية.


وذكرت مشيرب العقارية، في بيان لها، أن حصول مشيرب قلب الدوحة على هذا التكريم، يعكس التزامها الراسخ بتحقيق معايير الاستدامة البيئية وانخراطها الفعال في مجال المسؤولية المجتمعية وتفوقها في تطوير معايير الحوكمة، حيث تتركز مهمة مشيرب العقارية حول تجديد رؤية المجتمع للحياة الحضرية وتحسين جودة العيش، من خلال مشاريع التطوير المبتكرة، التي تقوم على التفاعل الاجتماعي واحترام التراث والتقاليد الثقافية والحفاظ على البيئة المحلية.


وكانت مشيرب العقارية قد حصلت في الأشهر والسنوات الأخيرة، على جوائز عديدة عن مشروعها الرائد "مشيرب قلب الدوحة"، بما في ذلك اختيارها كواحدة من الشركات العشر الأكثر إبداعا في مجال التصميم المعماري ضمن القائمة الصادرة عن مجلة "فاست كومباني - الشرق الأوسط"، وذلك عن أعمالها المبتكرة من حيث الرؤية والتصميم والإنشاء الذكي والمستدام في "مشيرب قلب الدوحة"، إضافة إلى إحرازها جائزة أفضل مشروع لإعادة إحياء وتطوير المناطق الحضرية، الصادرة عن مؤسسة "جلوبال إكونومكس" العالمية.