الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:40 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يكشف حقيقة وقف رحلات العمرة لشهر فبراير

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري صحة ما تم تداوله من أنباء بشأن قيام شركات السياحة بوقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل.

وقال المركز في بيانه إن بعض المواقع الإلكترونية المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء بشأن قيام شركات السياحة بوقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل.

وأضاف أنه تم التواصل مع وزارة السياحة والآثار والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لقيام شركات السياحة بوقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل.

وأكدت الوزارة استمرار شركات السياحة في تنظيم رحلات العمرة بشكل طبيعي وفقا للمواعيد المقررة دون توقف، مع القيام بدورها في تقديم خدماتها للمصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة.

وأشارت إلى التزام شركات السياحة في إنهاء إجراءات المعتمرين ومتابعة حجوزاتهم للفترة المقبلة دون أي توقف باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها تنظيم رحلات العمرة وذلك من خلال البوابة المصرية للعمرة وطبقا للقانون المنظم لعمل البوابة والذي يسعى لضمان حقوق المعتمرين وضمان تقديم أفضل الخدمات لهم.

وناشدت الوزارة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة بل استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق والتي تؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.