الخميس 22 فبراير 2024 مـ 01:58 صـ 11 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

بلجيكا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد قصف مبنى لها في غزة

ذكرت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، أن بلادها استدعت اليوم الجمعة، السفير الإسرائيلي بعد قصف مبنى لوكالة تنمية بلجيكية في مدينة غزة، مضيفة أنها تعتزم إثارة مسألة التعويضات.

وكتبت الوزيرة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، "الهجمات على البنية التحتية المدنية تنتهك مبادئ القانون الدولي الإنساني. يجب على جميع الأطراف الالتزام بها".

وقالت وزارة التعاون التنموي البلجيكية، إنها ليس لديها علم بسقوط أي قتلى مدنيين وإن المبنى، الذي كانت وكالة التنمية تستخدمه بالمشاركة مع منظمة هانديكاب إنترناشونال، من المفترض أنه كان خاليا وقت القصف.

وذكر متحدث باسم الوزارة، أن السفير الإسرائيلي وعد بإجراء تحقيق.