الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 11:56 مـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

برنامج “الطريق إلى الله”.. الدكتور رمضان البيه يتحدث عن مظاهر رحمة الله بعباده

الكاتب والمفكر الإسلامي الدكتور رمضان البيه،فيتو
الكاتب والمفكر الإسلامي الدكتور رمضان البيه،فيتو

يقدم الكاتب والمفكر الإسلامي الدكتور رمضان البيه حلقة اليوم من برنامج “ الطريق إلى الله” عبر التواصل الإجتماعيز

 كما يتحدث رمضان البيه،  فيها عن رحمة الله -عز وجل- وأنه سبحانه وتعالى دائما ما يتجلى بالرحمات على الدوام، وأنه لا يقنط أحد من عباده مهما بلغت معاصيه وذنوبه.

حيث أبحر “البيه” في معاني استفتاح خطابه لعباده في القرآن الكريم بـ “بسم الله الرحمن الرحيم” من أجل أن يبعث في نفوس عباده الشعور بالأمن والطمأنينة.

ويقدم الكاتب والمفكر الإسلامي الدكتور رمضان البيه عبر بوابة فيتو ومنصاتها على التواصل الاجتماعي، برنامجا يوميا بعنوان "الطريق إلى الله" يأتي من باب تذكير الناس بمنهج الله سبحانه وتعالى وبهدى النبي - صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم- وإنارة الطريق لطلاب الله عز وجل من عباده المؤمنين المحبين لله تعالى ولرسوله - صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم-.

وأشار “البيه” إلى أننا نعيش في زمن الغفلة عن منهج الله تعالى وشريعته الغراء، وهدي الحبيب المصطفى - صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم - مع غياب القيم الإنسانية النبيلة والأخلاق حيث ابتعد الكثير من أهل الإسلام عن هدي الإسلام.

وتحدث “البيه” عن رحلته مع الله والتي امتدت قرابة النصف قرن، لافتا إلى أنه عندما كان في فترة شبابه كان يعيش في حيرة شديدة بسبب الغفلة التي يعيش فيها الناس وحالة الإعراض عن الله، وبحثه عمن يأخذ بيده إلى طريق الله سبحانه وتعالى.

وفي السياق ذاته أكد المفكر الإسلامي الدكتور رمضان البيه أن رحلة الطريق إلى الله عز وجل تكون داخل النفس البشرية، وأن الغاية منها السعي إلى تزكية النفس وتهذيبها حتى يصل صاحبها إلى الفلاح والرشد والصلاح.