الأحد 25 فبراير 2024 مـ 11:41 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

اختتام فعاليات دبلومة ”مدخل إلى دراسة الإسلام 2” بجامعة سراييفو

تعبيرية
تعبيرية

اختتمت فعاليات الدورة الأولى من دبلومة "مدخل إلى دراسة الإسلام 2" التي نظمتها كليةُ العلوم الإسلامية بجامعة سراييفو في البوسنة والهرسك، وأقيمت خلال الفترة ما بين 16 من أكتوبر الماضي وحتى 29 من يناير الجاري.


وشهدت فعاليات الدورة الأولى من دبلومة "مدخل إلى دراسة الإسلام 2"، مشاركة 16 شخصا، حيث تمكنوا من تلقِّي المحاضرات والدراسة عبر المنصة الإلكترونية للكلية، وهي المرة الأولى التي تقوم كلية العلوم الإسلامية بتنفيذ أحد برامجها بهذا الشكل.


ويخصَّص برنامج دبلومة "مدخل إلى دراسة الإسلام 2" لكلِّ المهتمين باكتساب معرفة جديدة حول المفاهيم والقيم والمعتقدات الأساسية التي شكَّلت الفكر الإسلامي، وكذلك المؤسسات الاجتماعية، وخاصة على أرض البوسنة والهرسك.


وتضمن برنامج الدبلومة عدةَ موضوعات؛ أبرزها فهم القرآن في العصر الحديث، فهم الحديث في العصر الحديث، فهم الشريعة الإسلامية في العصر الحديث، مقدمة في دراسات الحضارة الإسلامية، أفكار حول الإسلام والمسلمين في العصر الحديث، موضوعات مختارة من الفكر الإسلامي المعاصر، الإسلام وعلم النفس، التربية الإسلامية، وفقا لشبكة الألوكة.


ويذكر أن رابطة طلاب كلية العلوم الإسلامية بجامعة سراييفو في البوسنة والهرسك، نظمت احتفالا خاصا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية؛ حيث أشار الدكتور "مصطفى الحسني" عميد كلية العلوم الإسلامية إلى أن الكلية تهتم جيدًا بدراسة اللغة العربية؛ لأنها المدخل الرئيسي لدراسة العلوم الإسلامية، مؤكدًا أهميةَ دراسة اللغة العربية باعتبارها شِريان الحياة للتعليم الإسلامي.