الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:43 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

المرأة المسلمة والحفاظ على الأسرة والمجتمع.. ندوة بالبوسنة والهرسك

تعبيرية
تعبيرية

قام قسم شؤون الزواج والأسرة بالمشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك، بتنظيم ندوة علمية للنساء المسلمات، تحت عنوان: "دور المرأة المسلمة في الحفاظ على الأسرة والمجتمع".


وتحدثت خلال الندوة الدكتورةُ صفية مالكيتش رئيسة قسم شؤون الزواج والأسرة بالمشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك، كما حضر الندوة عددٌ من النساء المسلمات وأعضاء قسم شؤون الزواج والأسرة.


وقالت الدكتورةُ صفية مالكيتش، إن جوهر ورسائل القرآن الكريم وأحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم التي تُظهر أهميةَ دور المرأة المسلمة في المجتمع، كما أشارت إلى أهم القواعد الأساسية التي ينبغي على المرأة المسلمة الحفاظُ عليها وعدمُ إهمالها.


وأشارت إلى الحديث عن مؤسسات الزواج والأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى دور الأب والأم في تكوين أسرة إسلامية نموذجية، من خلال إتقان تربية أطفالهم وتشجيعهم على التميُّز، ووجَّهت الدكتور صفية مالكيتش الدعوةَ إلى النساء المسلمات بضرورة أن يَكُنَّ أعضاءً نشيطات في قسم شؤون الزواج والأسرة، وكذلك المشاركة في الأنشطة والمحاضرات والندوات العلمية، وحلقات القرآن الكريم.


وشهِدت الندوةُ أيضًا مشاركةً فعَّالة للنساء والفتيات المشاركات؛ حيث تَمَكَّنَّ من طرح الأسئلة، وتلاوة آيات من القرآن الكريم وإلقاء بعض القصائد، وفقا لشبكة الألوكة.


وخلال الشهر الماضي كان مركز الإرشاد والزواج والأسرة بمديرية الشؤون الدينية التابعة للمشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك – عمل على تنظيم ندوة تحت عنوان: "تنسيق الالتزامات الأسرية وإدارة الأسرة" بمدينة "سراييفو" عاصمة البوسنة والهرسك، بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي (WAMY)، ومركز التنمية الشخصية والمهنية في البوسنة والهرسك (CLPU)، ومركز حوار فيساتيا، ومركز الدراسات المتقدمة (CNS)؛