اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ترامب يصف لقاء هاريس مع نتنياهو بـ”المروع والمهين” في خطاب مناهض للغرب.. رئيس وزراء المجر يحذر من زوال الاتحاد الأوروبي ويدعم ترامب مسابقة بريكس للقرآن الكريم.. رعتها جامعة إماراتية وأقيمت في روسيا السعودية تحظر استيراد الدواجن البرازيلية بسبب انتشار مرض نيوكاسل الإمارات تستعرض تجاربها بمجالات التكنولوجيا المتقدمة خلال اجتماع لـ ”مجموعة العشرين” بالبرازيل حفل التوزيع بألمانيا.. جواز السفر الإلكتروني البحريني يحصد جائزة عالمية الكويت توسع حملتها على المهاجرين غير الشرعيين بنجلاديش.. السلطات: اعتقال زعماء الاحتجاجات ”حفاظا على أمنهم” السعودية تُسجّل ”منطقة الفاو الأثرية” في قائمة التراث العالمي لليونسكو جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ترعى ”مسابقة بريكس للقرآن الكريم” بموسكو بريكس تتحدى التطرف.. قيادات الدين يؤكدون على دور الإسلام في نشر السلام والتعايش مانديسا مايا.. أول امرأة تتولى رئاسة المحكمة العليا بجنوب إفريقيا

أكاديميون يطالبون حكومات أمريكا اللاتينية بإلغاء اتفاقيات التعاون العسكري مع الاحتلال الإسرائيلي

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

طالبت مجموعة من الأكاديميين حكومات أمريكا اللاتينية بإلغاء اتفاقات التعاون العسكري مع الكيان الصـهيـوني، حيث وقع أكثر من 1600 أكاديمي وباحث من أكثر من 12 مؤسسة تعليمية وبحثية من جامعات مختلفة في القارة على الرسالة التي تطالب حكومات:- غواتيمالا وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا وكوبا والمكسيك وشيلي وهندوراس وفنزويلا على وجه الخصوص بقيادة مبادرة أمام الأمم المتحدة لوقف الإبــادة الجماعية في قطاع غـزة، التي تتم بتواطؤ ودعم من القوى الكبرى في العالم.

وفي بيان صدر في اجتماع بالجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك، أكد الأكاديميون أنه على الرغم من التعقيد الجيوسياسي للمنطقة، فإن "الكيان الصـهيـوني يعمل على تعزيز الاحـتـلال غير القانوني لفلـسـطين منذ عام 1948، نتيجة لسياسة استعمارية واضحة".

وطالبوا في رسالتهم الدول اللاتينية باتخاذ مواقف رسمية أمام الأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وتأمين إدخال المساعدات الإنسانية غير المقيدة إلى المناطق المتضررة وإعادة النظر في العلاقات التجارية وإلغاء اتفاقات التعاون العسكري مع الكيان الصـهيـوني، علاوة على تعزيز الجهود المبذولة لإيجاد حل ينهي الاحـ.تـ.لال ونظام الفصل العنصري بما يسهم في قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وتضمنت المطالبات مقاطعة الأنشطة الأكاديمية وبرامج التعاون والمنح الدراسية مع الجامعات الصـ.هيـ.ونية وإلغائها، وكذلك مقاطعة المنتجات والخدمات الخاصة بالشركات الداعمة للكيان علنًا.

ويقدّر مرصد الأزهر الجهود اللاتينية الداعمة لوقف المجــازر الصـهيـونية ضد الشعب الفلـسـطيني، ويؤكد أن المجتمع الدولي ينبغي عليه دعم مثل هذه المبادرات التي تدين عنف قوات الاحـ.تـ.لال وتشجع على الوقف الفوري لإطلاق النار، بما يحفظ أرواح الفلـسـطينيين المستباحة منذ عشرات السنوات دون حراك جاد لوضع حد لإرهاب كيان محتل.

موضوعات متعلقة