الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:24 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

البنك الإسلامي للتنمية يطلق مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية المتكاملة في بنين

البنك الاسلامي للتنمية
البنك الاسلامي للتنمية

أعلن البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة LLF وحكومة بنين، إطلاق مبادرة بعنوان "مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية المتكاملة"، بقيمة 20 مليون دولار أمريكي.


وسيعمل المشروع على مدى الخمس سنوات القادمة مع المجتمعات الزراعية المحلية والقطاع الخاص وأصحاب المصلحة الآخرين؛ لاغتنام فرص السوق المحلية والإقليمية لـ 25000 أسرة في 16000 بلدية، وذلك في محافظة كولينز في داسا بجمهورية بنين.


ويهدف المشروع إلى تحسين القدرة التنافسية لسلاسل قيمة الذرة والأرز بشكل مستدام، ورفع إنتاجية الأرز وتعمل هذه التحسينات على الحماية من الفقر والجوع وانعدام الأمن الغذائي، مع ضمان تحقيق المزيد من المكاسب الملموسة في زيادة الدخل السنوي للأسر المستفيدة وإيجاد فرص عمل جديدة في الصناعات الزراعية وغير الزراعية.

وسيتم إنشاء 650 هكتارًا من الأراضي المروية بنظام فعال لإدارة المياه وإعادة تأهيل 50 كيلومترًا من طرق الوصول وتقليل خسائر ما بعد الحصاد من 30% إلى 10% وسيعمل المشروع جنباً إلى جنب مع الوكالات المحلية لتدريب 3000 مزارعٍ من النساء والشباب وتمكينهم من مواكبة الاحتياجات المعلوماتية للنظم الزراعية الحالية كثيفة المعرفة.


ويلعب البنك الإسلامي للتنمية، عبر صندوق العيش والمعيشة وشركائه دورًا رئيسًا في ترجمة إنجازات التحول الزراعي في البلدان الأعضاء إلى حياة أفضل وأشخاص أكثر صحة مثل جميع مبادرات التنمية الزراعية الأخرى التي يمولها البنك الإسلامي للتنمية؛ من أجل نهج شامل يربط بين زيادة الإنتاجية الزراعية، وتحسين الدخل وسبل العيش والتغذية في المجتمعات الريفية.