الأحد 25 فبراير 2024 مـ 11:11 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

انطلاق فعاليات شهر التراث الإسلامي بنيوجيرسي

مركز إسلامي
مركز إسلامي

قام عدد من المسلمين المقيمين في بلدة "ميلبورن" وحي "شورت هيلز" بولاية "نيوجيرسي" الأمريكية – بتنظيم معرضًا إسلاميًا، داخل مكتبة ميلبورن العامة، وذلك ضمن فعاليات شهر التراث الإسلامي الأول على الإطلاق في ولاية نيوجيرسي.


وكانت ولاية نيوجيرسي، قد أعلن في إبريل الماضي، عن اختيار شهر يناير من كل عام؛ ليكون شهرًا للتراث الإسلامي في جميع أنحاء الولاية، وذلك بهدف نشر الإسهامات العديدة للمجتمع الإسلامي في ولاية نيوجيرسي. تم إطلاق.


وقالت "ريما جعفر" إحدى المسلمات المشاركات في تنظيم المعرض – في تصريحات صحفية لموقع "tapinto" أن المعرض يهدف في المقام الأول إلى تعريف الناس بالإسهامات التي قدَّمها المسلمون عبر التاريخ في كافة المجالات، وكذلك تعزيز التعاون مع المجتمع، ومن المقرر أنه سيستمر المعرض في بمكتبة ميلبورن العامة حتى 31 يناير الجاري.


وأضافت "ريما": أن المعرض يمثل العديد من ثقافات البلاد الإسلامية، ويحتوي على عددٍ من الكتب والمنشورات والملصقات واللافتات التي تتحدث عن الإسلام والمسلمين.


وحسب تقارير صحفية، فإن عدد السكان المسلمين في ولاية نيوجيرسي يبلغ حوالي 320 ألف مسلم، وهي رابع أعلى نسبة للسكان المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لشبكة الألوكة.


وفي شهر أغسطس الماضي احتفلت الجالية الإسلامية بمدينة "سانتا كلارا" بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية - بالذكرى السنوية الثامنة لإعلان شهر أغسطس شهرًا للتراث الإسلامي؛ حيث تَمَّ تكريمُ الجالية الإسلامية في مدينة سانتا كلارا تكليلًا لجهودهم التعليمية والإرشادية، وبرامجهم الصحية المجتمعية، وبرامج رعاية كبار السن، بالإضافة إلى تكريم عددٍ من الجمعيات والمراكز الإسلامية الأخرى تقديرًا لبرامجها الثقافية والاجتماعية والخيرية.