الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:39 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

جالية العالم العربي في إيطاليا: قرار العدل الدولية انتصارًا كبيرًا للقضية الفلسطينية

المحكمة الدولية
المحكمة الدولية

وصف الدكتور فؤاد عودة، رئيس جالية العالم العربي في إيطاليا و الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية؛ قرار محكمة العدل الدولية بالتاريخ، مشيرًا إلى أنه يعد حكمًا تاريخيًا للقضية الفلسطينية.

وأضاف "فؤاد" أن قرار المحكمة الدولية اليود الجمعة، هو بمثابة بداية احترام حقوق الشعب الفلسطيني عالميا من محكمة العدل الدولية .نتأمل قرارات أخرى من محكمة العدل الدولية لمصلحة الشعب الفلسطيني، نشكر جميع الجهود و النشاطات و التضامن مع الشعب الفلسطيني بشكل شفاف و غير مزيف و نشكر دولة جنوب أفريقيا.

وأضاف: أن محكمة العدل الدولية قررت قبول الدعوى وردت طلب الاحتلال الإسرائيلي برفض الدعوى وألزمت إسرائيل بوقف الحرب فورا ( بالمضمون القانون الدولي) وعكس ذلك يكون الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب الجرم بفلسطين تحت الفصل السابع لقرار مجلس الأمن دون فيتو.

وأردف قائلًا: إنه من الواضح ومبان أنه لأول مره في العالم و بالإجماع يصوتون القضاة الدوليين على قرار دولي مثل هذا، وعليه فقد عم الابتهاج والفرح بالثقة والحيادية والنزاهة التي قام بها القضاة الدوليين، في لاهاي، دون ممارسة أو قبول أي ضغوطات دوليه وكان قرارا نزيها مستقلا قابلا للنفاذ، العالم في فرحه وخرجت الى الميادين في كافة العالم باستثناء الاحتلال تعبيرا عن هذا الانجاز الحرً التي قامت به جنوب أفريقيا الحرة.

وأشار إلى قرارات المحكمة المهمة ضد الإبادة الجماعية و العنف ضد الأطفال والنساء والشعب الفلسطيني، كان موفقًا للغاية، فضلًا عن قرارها التاريخي، رفض قبول طلب إسرائيل بردها، عندما قالت بشكل واضح لن نرفض قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل، بجانب قرار المحكمة المتمثل في على إسرائيل اتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة

موضوعات متعلقة