اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جالية العالم العربي في إيطاليا: قرار العدل الدولية انتصارًا كبيرًا للقضية الفلسطينية

المحكمة الدولية
المحكمة الدولية

وصف الدكتور فؤاد عودة، رئيس جالية العالم العربي في إيطاليا و الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية؛ قرار محكمة العدل الدولية بالتاريخ، مشيرًا إلى أنه يعد حكمًا تاريخيًا للقضية الفلسطينية.

وأضاف "فؤاد" أن قرار المحكمة الدولية اليود الجمعة، هو بمثابة بداية احترام حقوق الشعب الفلسطيني عالميا من محكمة العدل الدولية .نتأمل قرارات أخرى من محكمة العدل الدولية لمصلحة الشعب الفلسطيني، نشكر جميع الجهود و النشاطات و التضامن مع الشعب الفلسطيني بشكل شفاف و غير مزيف و نشكر دولة جنوب أفريقيا.

وأضاف: أن محكمة العدل الدولية قررت قبول الدعوى وردت طلب الاحتلال الإسرائيلي برفض الدعوى وألزمت إسرائيل بوقف الحرب فورا ( بالمضمون القانون الدولي) وعكس ذلك يكون الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب الجرم بفلسطين تحت الفصل السابع لقرار مجلس الأمن دون فيتو.

وأردف قائلًا: إنه من الواضح ومبان أنه لأول مره في العالم و بالإجماع يصوتون القضاة الدوليين على قرار دولي مثل هذا، وعليه فقد عم الابتهاج والفرح بالثقة والحيادية والنزاهة التي قام بها القضاة الدوليين، في لاهاي، دون ممارسة أو قبول أي ضغوطات دوليه وكان قرارا نزيها مستقلا قابلا للنفاذ، العالم في فرحه وخرجت الى الميادين في كافة العالم باستثناء الاحتلال تعبيرا عن هذا الانجاز الحرً التي قامت به جنوب أفريقيا الحرة.

وأشار إلى قرارات المحكمة المهمة ضد الإبادة الجماعية و العنف ضد الأطفال والنساء والشعب الفلسطيني، كان موفقًا للغاية، فضلًا عن قرارها التاريخي، رفض قبول طلب إسرائيل بردها، عندما قالت بشكل واضح لن نرفض قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل، بجانب قرار المحكمة المتمثل في على إسرائيل اتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة

موضوعات متعلقة