الخميس 22 فبراير 2024 مـ 01:51 صـ 11 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

تعاون بين ”بحوث الفلزات” و”علوم الأزهر” في المجال الأكاديمي والبحثي

بحوث الفلزات
بحوث الفلزات

وقع مركز بحوث وتطوير الفلزات، مع كلية العلوم جامعة الأزهر "فرع البنات" بالقاهرة، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي بين الطرفين، وذلك بمقر كلية العلوم بمدينة نصر.
وقال القائم بعمل رئيس المركز الدكتور إبراهيم غياض إن البروتوكول يهدف لتبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي، فضلا عن التعاون في مجالات التدريب وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى تبادل الكوادر البشرية من أعضاء هيئة البحوث والهيئة المعاونة بالمركز، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية العلوم جامعة الأزهر فرع البنات.
وأضاف أن التعاون سيشمل مجالات الأبحاث والمشروعات بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي، والتعاون في مجالات نقل التكنولوجيا بين الكلية والمركز والصناعة، للعمل على توفير فرص تدريب لطالبات الكلية على العمليات الصناعية المتقدمة لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
وأوضح أن المركز له إسهامات عديدة في خدمة الصناعة المصرية وإدخال تكنولوجيات جديدة في مجالات مختلفة، والمتمثلة في (الثروة التعدينية والصناعات المعدنية والمواد الجديدة والنمذجة الصناعية)، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير بعض خطوط الإنتاج لكثير من الصناعات للتغلب على المشكلات التي تعوق مسيرة الإنتاج.
وأشار إلى أن المركز يمتلك وحدات نصف صناعية لعمليات تركيز خامات الثروة المعدنية وسباكة المعادن، وتكنولوجيا اللحام، وتكنولوجيا المساحيق، وتكنولوجيا معالجة الأسطح لخدمة الأغراض البحثية والصناعية.
من جانبها، أشارت عميدة كلية العلوم جامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة الدكتورة سامية الحسيني أبوفرحة، إلى أن جامعة الأزهر تعد من الجامعات العريقة ولها مكانة مرموقة بين الجامعات الأخرى، فقد قامت بإعداد كوادر متميزة، وكذا الأبحاث التطبيقية التنموية في شتى المجالات.
وأوضحت أن الجامعة تعمل على تقوية وتدعيم التبادل التعليمي والأكاديمي، وتعزيز التفاهم وتوسيع العلاقات بينها وبين المراكز البحثية لتحقيق المصالح المشتركة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات متعلقة