اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تعاون بين ”بحوث الفلزات” و”علوم الأزهر” في المجال الأكاديمي والبحثي

بحوث الفلزات
بحوث الفلزات

وقع مركز بحوث وتطوير الفلزات، مع كلية العلوم جامعة الأزهر "فرع البنات" بالقاهرة، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي بين الطرفين، وذلك بمقر كلية العلوم بمدينة نصر.
وقال القائم بعمل رئيس المركز الدكتور إبراهيم غياض إن البروتوكول يهدف لتبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي، فضلا عن التعاون في مجالات التدريب وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى تبادل الكوادر البشرية من أعضاء هيئة البحوث والهيئة المعاونة بالمركز، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية العلوم جامعة الأزهر فرع البنات.
وأضاف أن التعاون سيشمل مجالات الأبحاث والمشروعات بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي، والتعاون في مجالات نقل التكنولوجيا بين الكلية والمركز والصناعة، للعمل على توفير فرص تدريب لطالبات الكلية على العمليات الصناعية المتقدمة لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
وأوضح أن المركز له إسهامات عديدة في خدمة الصناعة المصرية وإدخال تكنولوجيات جديدة في مجالات مختلفة، والمتمثلة في (الثروة التعدينية والصناعات المعدنية والمواد الجديدة والنمذجة الصناعية)، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير بعض خطوط الإنتاج لكثير من الصناعات للتغلب على المشكلات التي تعوق مسيرة الإنتاج.
وأشار إلى أن المركز يمتلك وحدات نصف صناعية لعمليات تركيز خامات الثروة المعدنية وسباكة المعادن، وتكنولوجيا اللحام، وتكنولوجيا المساحيق، وتكنولوجيا معالجة الأسطح لخدمة الأغراض البحثية والصناعية.
من جانبها، أشارت عميدة كلية العلوم جامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة الدكتورة سامية الحسيني أبوفرحة، إلى أن جامعة الأزهر تعد من الجامعات العريقة ولها مكانة مرموقة بين الجامعات الأخرى، فقد قامت بإعداد كوادر متميزة، وكذا الأبحاث التطبيقية التنموية في شتى المجالات.
وأوضحت أن الجامعة تعمل على تقوية وتدعيم التبادل التعليمي والأكاديمي، وتعزيز التفاهم وتوسيع العلاقات بينها وبين المراكز البحثية لتحقيق المصالح المشتركة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات متعلقة