الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:52 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

أمير قطر ووزير الخارجية البريطاني يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة

أمير قطر
أمير قطر

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية البريطاني "ديفيد كاميرون" والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلا عن بحث المستجدات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والسبل الكفيلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وفوري لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين، ويضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في القطاع.


وعبر "كاميرون"، خلال اللقاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن تقدير المملكة المتحدة لجهود قطر ومساعيها لخفض التصعيد وإنهاء الحرب في غزة.


وفي السياق ذاته، بحث الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، سبل تعزيز التعاون في مجال المساعدات التنموية، وتطورات الأوضاع بالمنطقة، خاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد بن جاسم ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية من أجل خفض التصعيد في المنطقة، مشددا على أن الأولوية في هذه المرحلة يجب أن تكون لإنهاء الحرب في غزة، ومنع توسعها، ما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.