اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً عاجلًا لجمع 7.9 مليار دولار

المنظمة الدولية للهجرة
المنظمة الدولية للهجرة

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة نداءً لتوفير 7.9 مليار دولار أمريكي للاستجابة لأزمات الهجرة خلال العام الجاري 2024، لإنقاذ الأرواح وتسهيل المسارات الآمنة للهجرة النظامية وهي أهداف الخطة الإستراتيجية للمنظمة.


وقالت مدير عام المنظمة "إيمي بوب": إن مستويات الهجرة القسرية بلغت مستويات غير مسبوقة، وازدادت التحديات التي تواجهها تعقيدًا، ويسمح هذا التمويل للمنظمة بمساعدة نحو 140 مليون شخص، بما في ذلك النازحون داخليا والمجتمعات المحلية التي تستضيفهم.


وأشارت، إلى أن الهجرة تمثل حجر زاوية في التنمية والرخاء العالميين، حيث يولد المهاجرون البالغ عددهم 281 مليون شخص 9,4% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأن الهجرة التي تتم إدارتها بشكل جيد لديها القدرة على تعزيز التنمية والمساهمة في التكيف مع تغير المناخ، وتعزيز مستقبل أكثر أمانًا وسلمًا واستدامة وازدهارا وإنصافًا.


وتوجه المنظمة 3,4 مليارات دولار من هذا التمويل لحماية الأشخاص المتنقلين، و2,7 مليار دولار لإيجاد حلول لمشكلة النزوح بما في ذلك الحد من مخاطر وآثار تغير المناخ، كما توجه 1,6 مليار دولار للعمل على تسهيل مسارات الهجرة النظامية، و163 مليون دولار لتقديم خدمات أفضل للنازحين.