الخميس 29 فبراير 2024 مـ 03:00 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

مسجد كندي يفتح أبوابه لإيواء المشردين والضعفاء

مسجد الرشيد بمدينة إدمونتون
مسجد الرشيد بمدينة إدمونتون

أعلن مسجدُ الرشيد "Canadian Islamic Center - Al Rashid" بمدينة "إدمونتون" عاصمة مقاطعة "ألبرتا" الكندية – عن فتح أبوابه من جديد لإيواء المشردين والضعفاء، مِن برد الشتاء للعام الخامس على التوالي.


ويتعاون مسجد الرشيد مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية في مدينة إدمونتون، وذلك بهدف توفير أماكن دافئة ومجهزة من أجل إيواء أكبر عدد ممكن من المشردين داخل أروقة المسجد، خوفًا على حياتهم من درجات الحرارة المنخفضة جدا، خلال فصل الشتاء.
كما قام مسجد الرشيد، بتوجيه الدعوة للشباب والمتطوعين، من أجل تهيئة المساحة الدافئة للمشردين واستقبالهم ومساعدتهم، ونشْر الابتسامة على وجوههم، كما وجه المسجد الدعوة للمتبرعين للمشاركة في هذا النشاط الإنساني.


والجدير بالذكر أنه في العام الماضي فتح مسجدُ الرشيد أبوابه للمشردين وغير القادرين، خلال موجات البرد القارص يوميا من الساعة 6 مساءً حتى 8 صباحًا؛ حيث وفَّر المسجد 75 سريرًا ومساحة للتدفئة، بالإضافة إلى الوجبات والمشروبات الساخنة، وأدوات النظافة، وغيرها من المساعدات للأفراد غير القادرين على تدفئة أنفسهم خلال البرد، بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية الكندية التي وفرت 100 حزمة تدفئة شتوية للمسجد.


وتشمل المساعدات المعاطفَ والبطانيات والقُفَّازات والجوارب، بالإضافة إلى منتجات النظافة، وبطاقات لشراء لوازم غذائية مجانية من بعض المتاجر.


وفي مطلع الشهر الجاري كشَف مسجدُ بانبري بمدينة "بانبري" الواقعة بمقاطعة "أكسفوردشير"‏ جنوب شرق إنجلترا - عن توفير مساحة دافئة للتغلب على البرد القارص لك وفقا لشبكة الألوكة.