الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 08:55 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

للمرة العاشرة منذ الحرب... انقطاع خدمات الاتصالات في غزة وتصاعد حصيلة القصف الإسرائيلي

حرب غزة
حرب غزة

تواصلت معاناة سكان قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على المنطقة، حيث أعربت شركات الاتصالات الفلسطينية عن أسفها للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصالات للمرة العاشرة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في الـ 7 من أكتوبر الماضي. وتزايدت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي، حيث استشهد 50 فلسطينيا وأصيب أكثر من 100 آخرين في قصف استهدف منطقة خان يونس.

وضعف الاتصالات في غزة يعد أحد التحديات الإنسانية في ظل العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعتمد السكان على الاتصالات للتواصل والحصول على المعلومات الضرورية. وعلى الرغم من عودة الاتصالات جزئيا يوم الجمعة الماضية، فإن التواصل ما زال محدودا ويواجه صعوبات تقنية.

وفي إطار الأحداث المتصاعدة، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وجود شهداء ومصابين جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة المواصي التي تؤوي نازحين غرب خان يونس. وتزايدت المخاوف بشأن استهداف المستشفيات ومراكز إيواء في المنطقة.

ومن جانبه، أكد متحدث عن الهلال الأحمر أنه لم يتمكن من إرسال سيارات الإسعاف إلى المدرسة المستهدفة، فضلاً عن تعرض المستشفيات ومراكز الإيواء لحملة شديدة من قبل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى.

تتواصل المأساة الإنسانية في قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي، وتزايد حصيلة الضحايا وتفاقم الأوضاع الإنسانية. وتطالب الشركات الاتصالات بالتدخل العاجل لاستعادة اتصالات السكان وتأمين الخدمات الضرورية للمنطقة.

موضوعات متعلقة