الإثنين 26 فبراير 2024 مـ 12:36 صـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

افتتاح معرض عالم القهوة 2024 بدبي

افتتاح معرض عالم القهوة 2024 بدبي
افتتاح معرض عالم القهوة 2024 بدبي

افتتح وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض "عالم القهوة - دبي 2024"، الذي تنظمه "دي إكس بي لايف"، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع "جمعية القهوة المختصة" العالمية، والذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام.


ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 1,650 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية، وبزيادة 50 في المائة في المساحة؛ ويكتسب المعرض هذا العام أهمية خاصة في ظل الإقبال العالمي الواسع من 51 دولة للمشاركة في فعالياته المتنوعة.


وأكد المري، أن المعرض يُعد منصة بارزة تجمع رواد ومحبّي القهوة والعاملين في هذه الصناعة الرائدة من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف آفاق النمو ومختلف الأنشطة والفعاليات المرتبطة بها، معرباً عن سعادته بالحضور اللافت للزوّار والمشاركة المتنامية للعلامات التجارية والعارضين من مختلف أنحاء العالم، مثنياً على كفاءة التنظيم.


وتركّز دورة هذا العام على الاستدامة في مجال القهوة وسبل تعزيزها، وضرورة تبنّي الممارسات المسؤولة، وضمان استمراريّة سلاسل إمداد القهوة؛ وتُجسّد هذه الدورة التطوّر والنموّ في سوق القهوة على مستوى المنطقة، في ظل تنامي الطلب على مُختلف منتجاتها، وتزايد الإقبال على القهوة المختصّة.


ويسلّط المعرض عبر سلسلة من المحاضرات وورش العمل، الضوء على حركة القهوة المستدامة، التي تتسم باعتماد ممارسات زراعيّة صديقة للبيئة، بما في ذلك تقليل استخدام المبيدات الحشرية والكيماويات، وزراعة نباتات القهوة تحت مظلّة من الأشجار لمحاكاة البيئة الطبيعيّة للغابات، وتعزيز التوازن البيئي وحماية التنوّع البيولوجي، والارتقاء بجودة القهوة.