الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:35 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

في المركز الثقافي بالقاهرة.. لقاء مفتوح مع وفد الكُتاب الروس

المركز الثقافي
المركز الثقافي

يُنظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ندوة مع الوفد الروسي من الكُتاب والنقاد المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في السادسة مساء الأربعاء 24 يناير الجاري بقاعة الندوات بمقر المركز بالدقي، ويدير اللقاء شريف جاد مسئول النشاط الثقافي ورئيس جمعية الخريجين.

ويحضر الندوة كلًا من: فلاديمير بيلياكوف دكتور العلوم التاريخية، والاستاذ بمعهد الاستشراق ورئيس تحرير مجلة "أرشيف الشرق"، وله عدة مؤلفات عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية، والكاتب ديمتري ستريشنيف عضو أتحاد كُتاب روسيا والخبير بشئون الشرق الأوسط، والذي تُرجمت له عدة روايات للغة العربية، والناقد الأدبي كيريل كورتشاجين المتخصص في العلوم الأدبية والدراسات الأدبية، ويكاترينا سوبول الكاتبة بمجلة "أدب الشباب"، والكاتب الصحفي والناقد الأدبي أفاناس ماميدوف، والكاتبة مارينا موسكفينا.


ومن جهته أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ان لقاء الاربعاء سيتيح الفرصة للتعرف على أحدث ابداعات الكُتاب الروس، وأهم الاصدارات الأدبية التي ظهرت في روسيا مؤخرًا. ورحب جاتين بحضور الكُتاب والادباء المصريين للتواصل مع زملائهم من الوفد الروسي.


جدير بالذكر أن وفد الكُتاب والنقاد الروس يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بتنظيم من دار النشر "روتينيا" تحت اشراف/ آنا تشوينكوفا، وبدعم من وزارة التحول الرقمي والاتصالات ووسائل الاعلام في روسيا الاتحادية.