اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

موسوعة جينيس تصنف المصلى المعلق في مكة المكرمة بأعلي مصلي في العالم

مصلي المعلق
مصلي المعلق

تتميز مدينة مكة المكرمة بمعالمها الدينية الساحرة ومناراتها العمرانية الرائعة، وفي إطار التميز المعماري والروحاني، سجلت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية "المصلى المعلق" في مكة المكرمة كأعلى مصلى معلّق في العالم، يعكس هذا المصلى الجميل في جميع جوانبه الأسلوب المعماري الفريد والتفاصيل الرائعة التي يحتوي عليها.

يقع المصلى المعلق في الجسر الذي يربط برجي الفندق على ارتفاع 483 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويبعد نحو 179 مترًا عن مستوى الطريق الداخلي، يوفر هذا الموقع المدهش لضيوف الرحمن إطلالات بانورامية ساحرة على المعالم الدينية في مكة المكرمة، بما في ذلك المسجد الحرام والكعبة المشرفة، كما يمكن للزوار مشاهدة المدينة التي تنبض بالحياة خلال مواسم العمرة والحج، إن هذه الإطلالات المذهلة تضفي جوًا من الروحانية والسكينة على تجربة الصلاة والعبادة.

يضم المصلى المعلق التصاميم العربية العريقة واللمسات العصرية التي تضفي عليه أجواءً من الوقار والجمال، تتضمن العبارات المكتوبة بالخط العربي وأسماء الله الحسنى، مما يعكس الإرث الإسلامي العريق ويضفي على المكان روحًا دينية خاصة، تلك التفاصيل الفنية المتقنة تجعل المصلى المعلق مكانًا استثنائيًا لأداء الصلاة والتأمل.

تعد صلاة الفجر في المصلى المعلق تجربة فريدة وروحانية، كما تتيح المصلى للمصلين فرصة مشاهدة شروق الشمس على مدينة مكة المكرمة، ما يضفي على التجربة تأثيرًا هادئًا وروحانيًا، يمكن للمصلين الاستمتاع بالسكينة والهدوء والانغماس في العبادة فيما يتمتعون بإطلالات خلابة تشمل المسجد الحرام وأسائر المدينة المقدسة.

أعرب خالد العمودي، الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، عن سعادته لدخول المصلى المعلق موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأكد التزامهم بتقديم تجارب استثنائية للحجاج والمسافرين، مشيرًا إلى أن موقع المصلى بين برجي الفندق يوفر إطلالات فريدة وجهة مثالية لزوار المدينة.

يستوعب نحو 520 شخصًا ضمن مساحة واسعة تبلغ 550 مترًا مربعًا، كما يوفر المصلى المعلق مكانًا مثاليًا لأداء الصلاة والتأمل بينما يتمتع الزوار بإطلالات خلابة على المسجد الحرام وأطلال المدينة المقدسة.