اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
«أول شحنة».. تحميل مساعدات عبر الرصيف البحري من قبرص إلى غزة لماذا سحبت أوروبا ترخيص لقاح كورونا من أسترازينيكا؟ قرار الولايات المتحدة بوقف شحنة كبيرة من الأسلحة إلى إسرائيل يثير القلق والتوتر مدير «معهد فلسطين»: ما يحدث في رفح الفلسطينية بضوء أخضر من أمريكا المشاركون بمنتدى مرصد الأزهر يحذرون من الاستخدام العشوائي للذكاء الاصطناعي “AIM للاستثمار” تسلط الضوء على ”الابتكار” و”ريادة الأعمال” و”التكنولوجيا المالية” مديرة مرصد الأزهر: السوشيال ميديا سلاح التنظيمات الإرهابية لاستقطاب الشباب الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي القعدة مساء اليوم ”جيم إكسبو 2024 ” بدبي تجمع 1500 من خبراء صناعة الألعاب والرياضات الرقمية تقرير جديد يكشف عن تعذيب التاميل في سريلانكا بعد انتهاء الحرب الأهلية اتهام الحكومة الماليزية بالنفاق بسبب مشاركتها في معرض عسكري مع شركات تزود إسرائيل بالسلاح وكيل الأزهر الشريف: نواجه تيارا جارفا يسعى لهدم الهوية والقيم الدينية

الكاتب محمود نفادي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية تعكس التضافر لبناء الوطن

الكاتب والمحلل السياسي محمود نفادي
الكاتب والمحلل السياسي محمود نفادي

أكد الكاتب والمحلل السياسي محمود نفادي المتخصص في الشئون البرلمانية والدستورية، أن الانتخابات الرئاسية المصرية هي أهم استحقاق دستوري يمكن أن يمارسه المواطن المصري، ولأول مرة في مصر تنظم الانتخابات بين 4 مرشحين، بينهم 3 ينتمون إلى أحزاب سياسية، إلى جانب المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الذي لا ينتمي إلى أية أحزاب سياسية.

وأضاف نفادي، خلال حواره ببرنامج «صباحنا مصري» المذاع عبر فضائية المصرية، أن الانتخابات تنظم في وقت بالغ الخطورة وظروف دولية وإقليمية، وتحديات تواجه الوطن، وأمنه القومي وسيادته على أراضيه، وهو ما شجع جموع الشعب المصري على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وخاصة فئة الشباب، والذين وجهوا رسالة للعالم بأن المصريون حريصون على ممارسة حقهم السياسي في اختيار من يمثلهم في رئاسة الجمهورية.

وأكمل المحلل السياسي: إن الانتخابات هي حق وواجب، فالحق يمكنك ممارسته أو الامتناع عن ممارسته، بينما الواجب يتعين عليك أن تمارسه، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أية مشكلات أو شكاوى من المرشحين وهو ما يعكس ديموقراطية ونزاهة الانتخابات الرئاسية.

وأردف نفادي: دعوة الزعامات الدينية ممثلة في الأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية لممارسة الحق في بناء الوطن تعكس هذا التضافر الكبير نحو تقديم صورة إيجابية لمصر أمام العالم.

موضوعات متعلقة