اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عالم أزهري: المشاركة في الانتخابات شهادة بناء للمستقبل

المشاركة فى الانتخابات
المشاركة فى الانتخابات

قال الدكتور السيد عبد الباري، من علماء الأزهر الشريف، إن مصر دولة لها حضارة شهد لها أهل الأديان والفلسفات، وشهد لها كل أرباب الثقافات، لافتًا إلى أن مصر دولة محورية دينيًّا وثقافيًّا وتأثيرًا في إقليمها، لا يمكن لأحد أن يغفل دورها الحضاري الكبير على مدار التاريخ.

وأوضح العالم الأزهري، خلال استضافته على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الإنسان المصري يحتفي بنفسه، ويشهد اليوم ما يحدث من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، إن دولته قادرة على صنع الحاضر والتشوف وبناء المستقبل، اليوم هو يوم الشهادة لأهل مصر أبنائهم وأحفادهم لكي تظل بلدهم قوية الأركان".

واستكمل: "فالأصل في كل إنسان أعطاه الله سبحانه وتعالى كرامة ومنحه مكانة، لا بد أن يكون إيجابيًّا، فلو عاش الإنسان كسولًا وعاجزًا فلا يلوم إلا نفسه، فالإنسان بفطرته هو من يبني ويسعى للتميز والتطور، فآيات القرآن الكريم أعطت الدفعة القوية لكل مؤمن للمشاركة في كل الأحداث، سواء في الماضي والحاضر والمستقبل، فالقرآن حي يصنع الحياة".

ومن جانبه قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الرسول صلى الله عليه وسلم، طلب من الناس أن يوطنوا أنفسهم على أن يكونوا إيجابيين، لافتًا إلى أن كل شخص فينا لا بد أن يكون صابرًا ومقبلًا على الإيجابية.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال استضافته على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "بقول لكل شخص متشائم، إن كل من يحمل هم الأمة المصرية يكون فردًا بأمة، وهنا لا بد لنا من المشاركة الإيجابية في بناء الوطن والحفاظ على الوطن، ونحن منتبهون بالله، وعقيدتنا أننا نأخذ بالأسباب، فالكل منتبه أن هذه الدولة محروسة من عند الله".

واستكمل: "كل واحد عليه أن يؤدي دوره فى المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، وما تقوم به يعظمه الله سبحانه وتعالى، لا بد أن يكون المرء صاحب يقين بالله، فما تفعله هو ابتغاء وجه الله".

موضوعات متعلقة