اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في الملتقى الفقهي الرابع لمركز الفتوى في الازهر الدعوه لتشكيل هيئه عالميه من المتخصصين لمواجهه الالحاد

دعا الدكتور اسامه الحديدي مدير عام مركز الازهر العالمي للفتوى الالكترونيه ان قضيه فلسطين كانت وستظل هي قضيه الازهر الشريف وقطاعاته المختلفه والتي منها مركز الازهر العالمي للفتوى الالكترونيه. وقال الدكتور اسامه الحديدي خلال الملتقى الفقى الرابع لمركز الفتوى بالازهر ان جميع المؤسسات الافتائيه في العالم مطالبه بالتكاتف والتعاون للتصدي لظاهره الالحاد وشبهاته وتشكيل هيئه من المتخصصين للرد على كل الادعاءات والاكاذيب.
وطالب الدكتور اسامه الحديدي بضروره التزام المفتيين في المؤسسات الافتائيه بمعايير الفتوى الصحيحه وعدم الجنوح للفتاوي الشاذه والاقوال الغريبه واهميه دراسه كل حاله على حده عند الرد على اسئله المواطنين المسلمين الذين يبعثون بها .
كما دعا الدكتور اسامه الحديدي الى تفعيل دور الجامعات ومؤسسات البحث العلمي نحو اجراء الدراسات العلميه المتخصصه التي تناقش دوافع الالحاد ومفاهيمه وظروفه في صورته الفرديه والجماعيه.،
وعقد اللقاءات الحواريه مع الشباب بالتعاون مع المؤسسات الافتائيه والمتخصصين،
وعقد مؤتمر عالمي تشارك فيه جميع المؤسسات لوضع استراتيجيه دقيقه لتفعيل دور الفتوى في مواجهه الالحاد والفكر اللادينى على ان يكون هذا المؤتمر صوره من صور التعاون والتكاتف بين هذه المؤسسات في مواجهه ظاهره الالحاد.