اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

أول عمدة مسلم لمدينة أوروبية.. محطات في حياة صادق خان

صادق خان
صادق خان

تروي قصة صادق خان نموذجًا حيًا للتفاني والاجتهاد في سعيه لتحقيق النجاح والتغيير الإيجابي، فقد استطاع صادق أن يواجه التحديات ويتجاوز الحواجز الثقافية والاجتماعية ليصبح أول مسلم يتولى منصب عمدة لمدينة أوروبية.

في السطور التالية سنعرض نظرة على إنجازاته وتاريخه كزعيم لمدينة لندن.

صادق خان يفوز بولاية ثالثة في منصب عمدة لندن

في فبراير 2024، شهدت الانتخابات البلدية في لندن فوز صادق خان بولاية ثالثة كعمدة للمدينة العاصمة البريطانية، حقق خان نسبة تصويت تبلغ 43.7%، ما يعادل 1088225 صوتًا، مما يؤكد شعبيته ودعم السكان لهذا الزعيم الرؤيوي.

من مهاجرين باكستانيين إلى ريادة العمدة:

ولد صادق خان في عائلة مسلمة في لندن، وكان أبواه من أصول باكستانية، تجلي تاريخ الهجرة والعمل الجاد في حكاية عائلته، حيث هاجر أجداده من الهند إلى باكستان قبل أن ينتقل والداه إلى بريطانيا في ستينيات القرن الماضي، كان والده سائقًا باصات النقل العمومي في لندن، في حين كانت والدته تعمل كخياطة ملابس.

تحقيق الريادة في لندن:

عندما انتخب صادق خان لمنصب عمدة لندن عام 2016، أصبح أول مسلم يتولى هذا المنصب في الاتحاد الأوروبي، ومنذ ذلك الحين استطاع أن يحقق إنجازًا استثنائيًا كزعيم للمدينة، حيث حصل على ثلاث ولايات متتالية، مما يبرهن على قدراته القيادية وشعبيته الواسعة بين سكان لندن.