اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرَّ عقد على تأسيسه.. عضو ”كبار العلماء”: مجلس حكماء المسلمين جمع الشّرق والغرب على حوار حضاري

هنَّأ الدكتور حسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس مجمع اللغة العربية السابق بجمهوريَّة مصر العربية، مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه.

وقال الدكتور حسن الشافعي، في تصريحٍ له، إنَّ مجلس حكماء المسلمين نجح في جمع الشرق والغرب في إطار حوارٍ حضاريٍّ نبيلٍ يقوم على إزالة كافة أسباب الصراع والنزاع ومحاربة الكراهية؛ بهدف تعزيز التَّعايش في بلاد المسلمين والعالم أجمع.

وأضاف عضو مجلس حكماء المسلمين أنَّ المجلس اتخذ خطوات فاعلة نحو تحقيق السلام وتعزيز الحوار بين الأديان وتحقيق المنفعة العامة للإنسانية جمعاء، معربًا عن تمنياته في أن يواصل المجلس جهودَه الرَّائدة لصنع السلام ومحاربة الكراهية ومواصلة الإنجازات والمواقف النبيلة.

ومجلس حكماء المسلمين هو هيئة دولية مستقلة تأسَّست في أبوظبي في 21 رمضان 1435 هـ الموافق 19 يوليو عام ٢٠١٤ م، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعضوية عدد من علماء الأمة وحكمائها ووجهائها ممن يتسمون بالحكمة والوسطية والعدالة والاستقلال؛ وذلك بهدف تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.