اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المنتخب الإسباني يتجاوز نظيره الألماني ويحجز مقعده في الدور نصف النهائي

حجز المنتخب الإسباني لكرة القدم مقعده في الدور نصف النهائي بعد فوزه على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد شتوتغارت في أولى مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وسجل للمنتخب الإسباني داني أولمو وميكايل ميرينو في الدقيقتين (51) و(119)، وسجل هدف ألمانيا فلوريان فيرتز في الدقيقة (89).

ودخل المنتخبان المباراة بدون مقدمات وتجاوزا كلاسيكية جس النبض، بعدما بادر المنتخب الإسباني بتهديد مرمى منافسه عن طريق لامين جمال الذي استفاد من ركلة مباشرة سددها قوية مرت جوار القائم في الدقيقة السابعة، قبل أن يتوغل بعدها ويليامز في منطقة الجزاء حيث تدخل الدفاع الألماني ليبعد الكرة في الدقيقة (11).

وجاء رد المنتخب الألماني سريعا بعد مرر كيميتش عرضية متقنة قابلها هافيرتز برأسية قوية تصدى لها حارس إسبانيا أوناي سيمون ليمنع أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل في الدقيقة (17)، قبل أن يسدد غوندوغان كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (25).

واستمر السجال بين الطرفين ببعض المحاولات في بقية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل دون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الإسباني تهديده لمرمى منافسه الألماني، ليقود لامين جمال هجمة في الناحية اليمنى مرر على إثرها عرضية إلى البديل داني أولمو الذي حولها بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة ليعلن عن الهدف الأول في الدقيقة (51).

وحاول المنتخب الألماني العودة وتسجيل التعادل ليضغط على مرمى إسبانيا بعدة محاولات، بدأها نيوكلاس فولكروغ الذي استغل كرة عرضية ليحولها اصطدمت بالقائم في الدقيقة (71)، قبل أن يضيع هافيرتز فرصة ثمينة وهو في مواجهة المرمى بعد خطأ الحارس أوناي سيمون ليسدد كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة (80).

وأسفر الضغط المتواصل لأصحاب الأرض عن هدف بعد هجمة وكرة عرضية وصلت إلى فلوريان فيرتز الذي سددها من داخل المنطقة في الشباك معلنا عن التعادل في الدقيقة (89)، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل هدف لمثله.

وفي الشوط الإضافي الأول كان المنتخب الألماني الأقرب للتسجيل، وذلك بعدما توغل جمال موسيالا داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس الإسباني في الدقيقة (97).

وكان الحذر حاضرا في الشوط الإضافي الثاني الذي اعتمد فيه المنتخب الإسباني على المرتدات والتي أسفرت عن هدف بعد عرضية من أولمو قابلها ميكايل ميرينو برأسية متقنة في الشباك معلنا بها عن الهدف الثاني في الدقيقة (119) لتنتهي المباراة بفوز ثمين لإسبانيا التي تنتظر الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال التي تقام في وقت لاحق اليوم.

موضوعات متعلقة